عملية دمج الفقرات في ايران

عندما تتعرض الفقرات للكسر او يتآكل الغضروف ويسبب تآكل الفقرات نتيجة احتكاكها مع بعضها البعض فان هذا الامر يسبب آلام في الظهر غير قابلة للتحمل.

للتخلص من هذه الآلام الغير محتملة عليك باجراء عملية دمج الفقرات لاصلاح الفقرات التالفة وتجنب الضغط على العمود الفقري.

اذا كنت ترغب باجراء عملية دمج الفقرات في ايران (فيوجن)  ما عليك سوا التواصل مع دنا مدتور في مدينة اصفهان و طهران لتامين اجراءات العملية وباقل الاسعار.

 

لماذا ايران هي الخيار الامثل لاجراء هذه العملية؟

لقد تقدم طب العظام في السنوات الاخيرة في ايران بشكل ملحوظ جدا وقد كان النصيب الاكبر في هذا التطور مرتبط بجراحة العمود الفقري والاعصاب حيث حاز الاطباء الايرانيين على الشهادات العليا من اهم جامعات العالم وهذا ما يجعل المريض يقوم بهذه العمليات مطمئن البال.

اضافة الى ذلك ان تكلفة اجراء هذه العملية في ايران تعتبر منخفضة بشكل كبير بالمقايسة مع بقية دول الجوار وبذلك ممكن القول وبجراة بان ايران تعتبر هي الأختيار الامثل لاجراء جراحات العمود الفقري.

 

فيس بوك دنا مدتور

عملية دمج الفقرات(فيوجن) في ايران :

تعد هذه العملية من اهم العمليات التي تعالج آلام الظهر والعمود الفقري حيث يتم دمج الفقرات المتضررة مع بعضها البعض لتخفيف الضغط على العمود الفقري كما يتم خلالها اصلاح الفقرات المكسورة او اصلاح التشوه في العمود الفقري حيث يتم عادة استخدام الواح معدنية ومسامير وصفائح لتثبيت الفقرات مع بعضها البعض وتشكيل فقرات قوية من جديد.

احصلو على الاستشارة الطبية

ماهي تكلفة عملية دمج الفقرات ( فيوجن ) في ايران؟

بعض الافراد مستعدين لتحمل الكثير من الالام لانهم لا يمتليون تكلفة العلاج الباهظة وهذا امر محتوم فقد تكون تكلفة العلاج في بعض البلدان تتطلب ثروة هائلة وهذا بالنسبة للعمليات الجراحية البسيطة فكيف هو الحال اذا كانت العملية معقدة فسوف يكون من غير الممكن تامين تكاليف العلاج.

ان هذا الامر لا ينطبق بشكل فعلي على ايران حيث تتمتع ايران بالاسعار المناسبة جدا للعلاج ولاجراء العمليات الجراحية بالمقارنة مع العديد من البلدان مثل الهند والصين واليابان وامريكا ولذلك نجد بان الاقبال من دول الخارج لاجراء هذه العمليات قد تزايد بشكل كبير جدا في السنوات الاخيرة.

تبلغ تكلفة عملية معقدة وصعبة في ايران مثل دمج الفقرات حدود ال 6,000$ الى  7,000$  في حين تتعدى تكاليف اجراء هذه العملية ال 15,000$ في بقية البلدان مثل تركيا والهند.

ان هذا الامر يعطي القدرة للمريض على اجراء العملية بكل بساطة وباقل التكاليف وتجنب تحمل الالم ويسمح له بالعودة الى حياته الطبيعية من جديد.

لماذا يتم اختيار دنا مد تور للعلاج في ايران؟

تتميز دنامدتور في اصفهان بانها احدى اكبر شركات السياحة الطبية في ايران والتي تتمتع بكادر طبي مؤهل ومتميز مما يجعلهم يختارون لك افضل الاطباء للحصول على افضل النتائج خلال العلاج.

ان دنا مد تور في اصفهان  تملك مترجمين يتقنون اللغتين العربية والفارسية بشكل جيد والذين سيبقون معكم على مدار ال 24 ساعة ومن اول البدء برحلة العلاج حتى اتمامها والعودة الى بلدكم.

مع دنا مد تور تمتع برحلة علاجية جيدة مع راحة البال و الخاطر لان امور المستشفى و الطبيب و السكن والتنقل والمواصلات سوف تكون منظمة ببرنامج دقيق ومنظم قبل انطلاقكم من بلدكم وبدء العلاج.

ولان دنا مد تور توجد في مدينة اصفهان و طهران قريبا فهذا سوف يمكنكم من الاستمتاع بالمناظر التاريخية والسياحية الجذابة الى جانب العلاج والتعرف على هذه المدينة الرائعة.

ماهي عملية دمج الفقرات(ربط الفقرات)؟

تدعي هذه العملية ايضا باسم عملية فيوجن حيث يتم خلالها اصلاح الفقرات من خلال دمجها وربطها مع بعضها البعض وللقيام بذلك يتم قص نتوء الفقرات المتضررة و استخدام الصفائح المعدنية والشرائح والمسامير لتثبيتها مع بعضها البعض ومع العظم الجديد الذي يتم زراعته.

 

ماهي الاسباب التي تستوجب اجراء عملية دمج الفقرات؟

تعتمد هذه العملية بشكل اساسي على دمج فقرتين اواكثر من فقرات العمود الفقري وذلك لتخفيف آلام الظهر وتصحيح التشوه وتثبيت الفقرات كما يتم اجراء عملية هذه العملية لعلاج الحالات التالية:

  • التشوه في العمود الفقري: قد يتعرض العمود الفقري للاحناء فيتم اجراء عملية دمج الفقرات لاصلاح شكل العمود الفقري.
  • الضعف في فقرات العمود الفقري وعدم ثباتها: عند تعرض الفقرتين لحركة غير طبيعية فان ذلك يجعل من العمود الفقري هيكل غير مستقر ولاعادته الی حالته الطبيعية فان ذلك يستوجب اجراء عملية دمج الفقرات.
  • المحدودية في الحركة بين الفقرات واحساس الالم عند الحركة

عملیة دمج الفقرات

ماهي الاجراءات المطلوبة لاجراء الجراحة؟

قبل البدء في الجراحة عليك القيام ببعض الاجراءات المهمة ومنها:

  • اجراء فحوصات طبية شاملة للتاكد من عدم وجود مضاعفات اثناء العملية.
  • التاكد من سلامة الفم والاسنان لعدم تسبب التهاب ما بعد العملية نتيجة البكتيريا الحاصلة في الفم.
  • اخبار الطبيب بجميع انواع الادوية التي يستخدمها المريض.
  • تصوير اشعة للظهر ليتمكن الطبيب من تشخيص الحالة بشكل دقيق.
  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحول قبل ثلاثة اسابيع على الاقل.
  • الامتناع عن تناول لطعام لمدة 24 ساعة على الاقل قبل اجرء العملية.
  • حلاقة الشعر في منطقة اجراء العملية.
  • الاستحمام قبل العملية وتعقيم منطقة اجراء العملية بالماء والصابون بشكل جيد.

 

كيف يتم اجراء عملية دمج الفقرات(فيوجن)؟

يتم تخدير المريض بشكل كامل عند اجراء العملية حيث انه لن يشعر بشيء مطلقا اثناء اجراء العملية وتختلف طرق اجرائها حسب حالة المريض وموقع الفقرات ولكن بشكل عام يتم دمج الفقرات باستخدام الصفائح المعدنية والمسامير.

اما عن مراحل اجراء هذه العملية فانه بعد تخدير المريض يتم احداث شق في الظهر او الرقبة او البطن للوصول الى الفقرات المطلوبة.

لترميم ما تلف من عظم الفقرات فان الطبيب سوف يحتاج الى القليل من العظم والذي يؤخذ عادة من عظم الحوض ولذلك يتم احداث شق اخر في منطقة الحوض لاخذ العظام منه.

لتثبيت العظم الجديد الذي تم اضافته والفقرات مع بعضها البعض يتم وضع لوحات وشرائح معدنية و مسامير و بذلك يتم دمج الفقرات.

في بعض الحالات قد يستخدم الطبيب مواد اصطناعية بدلا من عظم الحوض والذي يساعد على دمج الفقرات بشكل اكبر مع بعضها البعض.

عملیة دمج الفقرات

ماهي فترة النقاهة بعد العملية؟

بعد اجراء العملية يتطلب الامر الاقامة في المستشفى من يومين الى ثلاثة ايام وذلك يعتمد على موقع اجراء العملية ووضع المريض قبل العملية.

في الايام الاولى بعد اجراء العملية سوف يشعر المريض بالالم وعدم الراحة اثناء النوم ولحل هذه المشكلة سوف يوصي الطبيب بعدد من الادوية المسكنة التي يجب استخدامها .

للتعافي بشكل كامل يتطلب الامر الراحة لعدة اشهر حتى يتم التحام الفقرات مع بعضها البعض بشكل جيد ولتحقق ذلك يتطلب الامر ارتداء مشد طبي خاص للظهر كما يجب اتباع ارشادات الطبيب في الجلوس والوقوف والحركة والمشي.

اما الجزء الاهم الذي يساعد على التعافي بشكل سريع هو اجراء المعالجة الفيزيائية التي تساعد الفقرات الى العودة لحركتها الطبيعية بعد مرور وقت قصير من اجراء العملية.

اذا كنتم ممن يعانون من الوزن الزائد ينصح باتباع حمية لتقليل الوزن لتجنب احداث ضغط على العمود الفقري.

 

ماهي الاعراض التي تظهر بعد عملية دمج الفقرات وتستوجب مراجعة الطبيب؟

ان الاعراض البسيطة مثل الم الظهر والذي يزول بالمسكنات هي من الاعراض التي لا تستدعي القلق والذهاب للطبيب ولكن هناك مضاعفات بعد العملية اذا ظهرت عليك مراجعة الطبيب بشكل فوري ومنها:

  • خروج القيح من الجرح مكان العملية.
  • الاحمرار مكان العملية والتورم والشعور بالالم.
  • الارتجاف والرعشة في الاطراف
  • ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير ومفاجيء والتي تزيد عن (38 درجة مئوية)

عملیة دمج الفقرات

ماهي المخاطر الناجمة عن عملية دمج الفقرات؟

بشكل عام تعتبر عملية دمج الفقرات (تثبيت الفقرات) من العمليات الامنة حيث تشير الدراسات الى ان نسبة نجاح هذه العملية تتعدی ال 85% ولكن هذا لا ينفي وجود بعض المخاطر التي قد تظهر في ابسط العمليات ومن المخاطر التي قد يتعرض لها لمريض هي:

1-التئام الجروح البطئ

2-تجلطات في الدم

3-نزيف في مكان العملية

4-تعرض الاوعية الدموية والاعصاب المحيطة بالعمود الفقري للاذی

5-الشعور بالالم في منطقة الحوض نتيجة اخذ الطعم منها.

الاتصال بنا - دنامدتور - السیاحة الطبیة في ایران

اتصل بنا عبر تطبيقات التراسل مثل فايبر و واتساب على الرقم

8003 403 933 98+